صوت الفرح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى : إنساني .. فكري .. إبداعي .. اجتماعي .. ثقافي .. أدبي .. عائلي ..شبابي .. ديني .. تربوي .. أكاديمي .. رياضي .. فني .. علمي ..أكاديمي .. ترفيهي..سوداني.. أسسه / محمد ابراهيم اسحاق في 7 يوليو 2011
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولاعجاب
كن مفكراً لأن الفكر لا يتعدى الاضافة
تجد فيه كل ما تريده عن كردفان

 

 علامات حب ... بقلم / محمد ابراهيم اسحاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابراهيم اسحاق
Admin



عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 09/09/2011
العمر : 35
الموقع : السودان - الأبيض

علامات حب ... بقلم / محمد ابراهيم اسحاق Empty
مُساهمةموضوع: علامات حب ... بقلم / محمد ابراهيم اسحاق   علامات حب ... بقلم / محمد ابراهيم اسحاق Emptyالأحد أكتوبر 02, 2011 8:11 pm

علامات حُب ..


بقلم / محمد ابراهيم اسحاق


ما هو الحب .. هل هو تلك الخفقات التي يخفقها القلب , أم ذلك التفكير العاطفي الذي يهيم به العقل ؟! أم هو مزيج من الاثنين حيث تجتمع مشاعر القلب مع إقتناع العقل لِتصنع حُباً .. أم أن الحب موجود في الروح .. و أين هي الروح ؟ اذن فالحب شئ هلامي كالروح و لكنه حقيقي .. شئ يمكن أن نتوهمه مرات و لكنه حاضر .. الحب شئ وجداني يحسه كل الناس و لكن بعضهم يعتبره ضُعفاً لذلك لا يُظْهِره أو يشهر به , فيبقيه سراً عن أحب الناس إليه .. الله موجود و لا نراه , كذلك الحب موجود ولا نراه فقط نحسه كما نحس دائماً بأننا تحت رحمة الله ..

الحب يشمل كل العلاقات الاجتماعية و الاسرية , بل نستطيع أن نطلق على كل العلاقات صفة الحب .. فالأمومة حب والأُبوة حب و الأُخوة حب و الصداقة حب و الزمالة حب و الجِيرة حب و العُشرة حب .. كل علاقة وافقنا على الإرتباط بها إرادياً أو قدرها الله لنا فهي علاقة حب , لأنه لا توجد علاقة بدون رضى أحد الأطراف ..

ولكن أجمل و أصدق حب وهو المشهور هو ذلك الذي ينشأ بين ولد وبنت أو شاب و فتاة أو رجل وإمرأة .. ذلك الحب الفطري الذي زرعه الله فينا و الذي سُطرت له مُجلدات و مؤلفات قصصية و روايات ومسرحيات للتعبير عنه بشتى الوسائل .. و الشئ الذي يهمني من أمر الحب هو علاماته ! كيف تعلم أن شخصاً ما يحبك .. و إكتشفت أن للحب علامات تظهر على طرفيه من الجنسان .. و لن أضيف جديداً اذا قلت أن من علاماته السهر و الأرق مع مراقبة السماء بقمرها و نجومها و شُهبها و نيازكها .. و الأحلام الوردية .. و الخوف على المحبوب ..

ولكني هنا أعني تلك العلامات الحِسية الوجدانية التي تصاحب العشاق وقت اللقاء و الفراق .. تلك الإرتعاشة التي تصاحب شخصاً اذا لمس يد محبوبته .. تلك الخفقات التي تبدأ عندما تلتقي أعين العشاق .. تلك النظرة التي لا يمكن تفسيرها و التي تطل من أعين المحبين أوقات تفكير كل واحد منهم في الأخر .. تلك الحاسة السابعة التي تجعل المحب يلتفت ليجد نصفه الأخر قادماً نحوه .. تلك الأحاسيس التي لا تُقال بل تُحس , و يحِسها فقط مَن كان عاشقاً حقيقياً .. صادقاً ..

الحب ذلك الكيان الذي لا يمكن الكَف عن الكتابة عنه لأنه حي و خالد .. تختلف العصور والأمكنة و لكنه لا يتغير .. يبقى دائماً مُعبِراً عن الإنسانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://wfpnews.arabfoot.net
 
علامات حب ... بقلم / محمد ابراهيم اسحاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوت الفرح :: أشِعة الحُب :: حروف الريد :: ريحة البلد :: بقلم المدير :: إله الحب (كيوبيد)-
انتقل الى: